How تخسيس البطن can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



People that experience speedy weight-loss may very well be more very likely to set weight back on in the future. The CDC recommends that people aim for regular, gradual fat loss of about 1–2 pounds each week.

اطلب أن يحزموا لك نصف الوجبة لتأخذها معك قبل وضعها على الطاولة.

على سبيل المثال، يمكنك صعود الدَّرَج ونزوله عدة مرات بدلًا من استخدام المصعد أو يمكنك الوقوف في آخر ممر التسوق.

وتذكَّرْ أنكَ تُخطِّط لتغيير حياتك. وكل ذلك لن يَحدُث فجأة. تمسَّكْ بنمط حياة صحي، فالنتائج تستحقُّ منكَ هذا.

تتميز الخضروات والفواكه بانخفاض محتواها من الدهون والسعرات الحراريّة، وارتفاع نسبة الألياف فيها، بالإضافة إلى احتوائِها على العديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك فإنّ زيادة الكميّات المُستهلكة منها يُساهم في نجاح عملية خسارة الوزن، ويُمكن تحقيق ذلك بما يأتي:[١٢][١٣]الحرص على تناول الخضار والفواكه بشكلها الطبيعي الطازج.

مقاومة الإنسولين: تُعدُّ زيادة مستويات الإنسولين في الجسم أحد أسباب اكتساب الوزن، ويحدث ذلك بسبب استخدام أدوية السكري أو بسبب مقاومة الجسم للإنسولين، ويُمكن إدارة هذه المشكلة من خلال تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة المُتّبع.[٨]

في العادة تحدث زيادة الوزن بسبب استهلاك سعراتٍ حراريّةً أكثر من التي يحتاجها الجسم،[١] أمّا خسارة الوزن فتحدث نتيجة اتباع حميةٍ غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وفي العادة فإنّ ما يسبب خسارة الوزن في معظم الحالات هو خسارة الكتلة الدهنيّة في الجسم، ولكن في حالات اتّباع حميةٍ قاسيةٍ جداً، أو خسارة وزنٍ كبيرٍ جداً قد يخسر الجسم البروتين وعناصر أخرى.[٢]

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

The Western eating plan is significantly high in extra sugars, that has definite hyperlinks to obesity, even if the sugar happens in beverages as an alternative to foodstuff.

We only use quality, credible resources to be sure content material accuracy and integrity. You are able to find out more about how we be certain our information is correct and present-day by looking through our editorial policy.

يُوصى بالحدّ من تناول بعض المُنتجات التي تحتوي على السكر بشكلٍ خفيّ صلصات المعكرونة، والحساء، والخضروات المعلبة، والسمن النباتي أو المارغرين، إضافة إلى العديد من الأطعمة قليلة الدهون.

يُمكن استخدام صلصات قليلة السعرات والدهون، واستخدام الأعشاب والتوابل لإضافة النكهات إليها.

تفاصيل إضافية يعتمد على سبب السمنة أي اذا ما كانت ناجمة عن مرض محدد كأمراض الغدد، أو عن سوء التغذية الإفراطي، أو عن قلة الجهد المبذول أو غير ذلك من الأسباب ولكل حالة علاجها الخاص

Researchers have analyzed kimchi greatly, and confined proof implies it could possibly have anti-being overweight outcomes. Equally, experiments have proven that kefir may possibly support to advertise weight-loss in overweight Girls.

Report this wiki page